دخول
All trading involves risk.
It is possible to lose all your capital.
ArAr
 

ما هو سوق تداول الفوركس

إن سوق تبادل العملات الأجنبية والذي يسمي ( الفوركس ) هو عبارة عن سوق عالمي يتميز باللامركزية ، وهو يعتبر أحد الاسواق الثانوية لتبادل العملات الأجنبية كما إنه لا يعتمد على القرارات الحكومية التي تربط العملات الأجنبية فهو مستقل بذاته ويعتمد فقط على متغيرات السوق ، يعتبر السوق المالي الأهم في العالم خلال الوقت الحالي وذلك لأن الاستثمارات الموجودة به تتجاوز نحو تريليون دولار تقريباً ، وعلى جانب أخر فإن دخل سوق الفوركس نتيجة لمبيعات البيع والشراء أصبحت تتجاوز نحو ثلاثة أضعاف قيمة إجمالي الأسهم الموجودة في أسهم الأسوق الأجلة حميعاً.

ما هو تاريخ ظهور الفوركس ؟

في الماضي لم يكن هناك أي فرصة للمستثمرين من اجل استثمار العملات الأجنبية والتداول عليها إلا من خلال البنوك والتي كانت في هذا الوقت تقوم بالتداول على مبالغ ضخمة للغاية وذلك من أجل اغراضها التجارية والاستثمارية ، ولكن بعد ذلك فإن أحجام وعدد المستثمرين في هذا المجال قد تزايدوا بشكل كبير وخاصة بعد أن تم تعويم أسعار الصرف للعملات الأجنبية في عام 1971 ، وفي وقتنا الحالي فقد أصبح سوق الفوركس يستحوذ على تعاملات معظم المستثمرين والمضاربين بالإضافة الى التعاملات الخاصة بالشركات والصناديق المالية.

إن سوق الفوركس هو من يقدم الخدمات المالية بشكل متتابع خيث أن منصات التداول تظل مفتوحة طوال 24 ساعة ولمدة 5 أيام ، كما أن تداول العملات الأجنبية يتم من خلال منصات التداول التي تكون موجودة في مختلف بلاد العالم عن طريق المراكز المالية المتواجدة في لندن وطوكيو وتيويورك بالإضافة الى زيورخ وفرانكفورت وباريس وهونج كونج ، سوق الفوركس يعتمد على التقلبات والاوضاع الإقتصادية التي تحدث في العالم لذلك فغن الأخبار الهامة التي تنتشر بشكل علني هي من تؤثر في حجم الاستثمارات داخل هذا السوق.

من الذي يقوم بالمشاركة في سوق تداول الفوركس ؟

هناك نوعين من المتداولين في سوق الفوركس ولكلاً منهم غرض معين يدفعه للاستثمار في هذا المجال وهم :-

1. المستثمرين لأغراض تجارية حيث تقوم الشركات الكبري بالتداول في سوق الفوركس وذلك فقط من أجل السيطرة بشكل كامل على النفقات التي تقوم بدفعها عن طريق عملات مختلفة وذلك عن طريق فتح عدة صفقات تساعدها على تقليل الخسائر التي تتعرض لها في صفقات أخري.

2. المستثمرين والمتداولين من أجل أغراض المضاربة، هذا النوع من المتداولين يهدفوا بشكل كامل الى تحقيق الربح من هذة الاستثمارات ، هذة التداولات التي تكون بغرض المضاربة تعتمد بشكل كامل على تحليل السوق ودراسة الأخبار والمعلومات الهامة بالإضافة الى دراسة التحركات التي تتم في السوق عن طريق الأدوات المالية حتى يتمكن المستثمرين في النهاية من تحقيق الربح الذين كانوا يطمحون بتحقيقة.

ما هي فوائد الاستثمار في الفوركس بشكل عام ؟

يمكن من خلال سوق الفوركس أن يحصل المستثمرين على فرص متنوعة ومختلفة لتحقيق أرباح بشكل سريع وسهل ولكن عن طريق بعض الدراسة والخبرة ، وتتمثل فوائد الفوركس في:-

1. تواجد حسابات مجانية تساعد في معرفة أخبار وتحليلات السوق العالمي.

2. الرافعة المالية الموجودة في سوق الفوركس بإمكانها أن تساعد المستثمرين على تحقيق أرباح كبيرة.

3. لا يوجد أي شخص مهما كان نفوذة السيطرة على سوق ومجال الفوركس بشكل كامل.

4. سوق الفوركس هو أكثر الاسواق مرونة في تقديم المعاملات المالية للمستثمرين.

5. من الممكن تحقيق دخل ثابت ومستمر داخل سوق الاستثمار في الفوركس.

بجانب الفوائد فقد تكون هناك بعض المخاطر التي قد تتمثل في خطر خسارة الأموال نتيجة استخدام رافعة مالية غير صحيحة مع إتخاذ بعض القرارات الخاطئة ، ولكن هذا الأمر لن يتم إذا قمت بالإعتماد على تحليلات السوق الصحيحة وإتباع نصائح الخبراء.

Deposit
Now

Read more

Contact Us

We are working for you 24/5+44 213 868 6963
+41 415 083 118
 
Chat onlineclick here to start